الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*دراسة تأجيل منظومة الكروت الذكية للوقود..الرئيس يطالب بتصور لكيان يشرف على المشروعات الصغيرة والمتوسطة

المصدر: جريدة الاهرام 14 يونيو 2015

كتب – شادى عبدالله زلطة:

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس بقيام الحكومة بصورة عاجلة بدراسة تأجيل تطبيق منظومة الكروت الذكية لتوزيع المنتجات البترولية لحين الانتهاء من شمولها لجميع القطاعات التى لا تتوافر لها تلك الكروت.

جاءت تصريحات الرئيس خلاله اجتماعه مع أعضاء المجلس التخصصى للتنمية الاقتصادية لمناقشة الدراسة التطبيقية التى تم إعدادها بشأن هذه المنظومة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة بأن توجيهات الرئيس جاءت فى إطار استعراضه مع أعضاء المجلس التخصصى الأنشطة والتكليفات التى يقوم بها المجلس منذ الاجتماع الأخير للرئيس بالمجلس فى أبريل الماضي.

واستمع الرئيس إلى شرح واف حول التعديلات المقترحة على عدد من مشروعات القوانين واللوائح التنفيذية بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

كما تم استعراض المبادرات القائمة من مختلف مؤسسات الدولة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسبل التغلب على تعدد الجهات المسئولة عن تلك المشروعات، بما ييسر على الجهات المانحة والمؤسسات المالية الدولية الراغبة فى المساهمة فى تمويلها، وهو الأمر الذى يستدعى النظر فى إنشاء كيان جديد يتولى الإشراف على المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفقا لاستراتيجية متكاملة، ويُوحد الجهود المبذولة للنهوض بهذا القطاع الحيوى ويولى اهتماما شاملا بشقيه الاقتصادى والاجتماعى.  وفى هذا الإطار وجَّه  الرئيس بسرعة إعداد تصور كامل للكيان المقترح ومهامه واختصاصاته.

وقال علاء يوسف إن الرئيس أشاد بالتنسيق القائم بين المجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية ومختلف الوزارات المعنية، مشيرا  إلى أهمية مواصلة وزيادة هذا التنسيق بما يضمن تكامل عمل المجالس التخصصية مع الوزارات المصرية المختلفة وتنسيق الجهود بما يمثل إثراء للعمل الوطنى فى مرحلة البناء الراهنة التى تتطلب جهدا مضاعفا.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع